منتديات 12 شات
أهلا ومرحبا بكم في منتداكم منتدي شات 12 .. نتمنى لكم طيب التواجد
المواضيع الأخيرة
» هابي بيرث داي فهد
اليوم في 5:26 pm من طرف 3del

» حمقاء
اليوم في 5:16 pm من طرف 3del

» ســجـــل حــضــورك ادامــ الــمــرايــــة ًًًًً
اليوم في 5:07 pm من طرف 3del

» فى بيتنا ملحد
اليوم في 11:55 am من طرف Aseed

» ورقة على زقاق قلبي
اليوم في 11:43 am من طرف Aseed

» كيف حالي
اليوم في 11:28 am من طرف Aseed

» الكلام أو الموت
اليوم في 12:31 am من طرف فتى المهام الخفية

» سرقة بالإكراه
السبت 09 ديسمبر 2017, 7:22 pm من طرف 3del

»  شــــــخــــبـــــطـــــة
الجمعة 08 ديسمبر 2017, 6:29 pm من طرف 3del

انت الزائر رقم ..

Website counter

وقفات مع ذكريات المنتدى قبل؟؟؟وبعد؟؟؟

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وقفات مع ذكريات المنتدى قبل؟؟؟وبعد؟؟؟

مُساهمة من طرف مشاعر قيس في الأربعاء 08 مارس 2017, 4:25 am

[rtl]بقدر ما كنت مسرورا بوجودي بالمنتدى أصبحت أشعر بخيبة أمل،بداية الأمر حسبت أن المنتدى يختلف عن الشات باعتبار انك تتواجد بين فئة مثقفة واعية تحمل مشاعر ذات صبغة إنسانية والجامع بينها العقيدة والفكر والأحاسيس والهوية وأشياء كثيرة مشتركة بيننا كإخوة فقلت لعل هذه المحطة تجعلك بعيدا عن عالم ) التحفيل ) ورمي الكلمات بلا مسؤولية ولا تقدير بعيدا عن النوايا السيئة وزخرفة المشاعر لأن المتعلم بعيد كل البعد عن لغة الشارع فهو خريج الجامعات والأكاديميات لكن الواقع بدا لي وكما قرأته مرارا تحت سطور عادل كنت أقف أتعجب من كلامه خاصة حين يتكلم بالفصحى لأني لا أفهم عاميته بوضوح فكنت أجد كلمه فيه من الاستهتار والسخرية من كل ما هو متصل بالحياة وواقع الإنسان لكن كنت أدرك أن تمرده نابع من فلسفة لا يبصر حكمتها إلا دوي العقول التي تسبح في عالم الأفكار وتدرك المسكوت عنه واللا معقول بقوة الحكمة وحسن التدبر،قد كان تواجدي بالمكان صدفة بعد أن سمعت من سيد الحداد أنه قد صار لحلا و أسيد منتدى مشترك ، ولكوني كنت أبحث عن أسيد أنتقل من روم إلى روم أتفحص الوجوه التي كثيرا ما كانت تدعي الأخوة والمحبة لقد تفرقوا جميعا أو قل تركوا أو نسوا صفحات الذكريات كم تمزقت قلوبنا بتلك الكلمات التي كثيرا ما حملت من كل أنواع الأزهار والورود لكنها اليوم ذبلت بل صارت رمادا لعبت بها زوابع الرياح وعواصف القدر بإرادة البشر،حين وجدت أسيد أخبرني أن بالمنتدى ناس طيبين وطلب مني أن أسجل تاركا الأمر لي خيارا قررت أن أسجل بالمنتدى وجعلت أول هدفي أن أعيد ثقة أسيد وصداقته حيث كنت أشعر أني أسأت إليه كثيرا رغم حبي له أو قل سوء تقدير ومهما كان فأنا أعرف قلب أسيد كما أعرف أنه إنسان طيب ولا يهتم بأخطاء الآخرين لكنه يعرف كيف يتجاهل وكيف يقدم دروسه بنجاح ،  كما كنت  أتمنى وجود حلا فقد كان بيننا اعتذار ولربما رحلت قبل أأن نلتقيا من جديد ولعل قلبها ومحبتها   لتلك الأيام الجميلة ينسيها تهور قيس كانت أختا حتى حين تغضب لا تعرف كيف تشتم لكن نصيب قيس أن يخسر إخوانه إما بطيب نيته وتسرعه أو بفعل الوشاة والحاقدين أهل الحسنات وأصحاب النوايا الطيبة في إفساد كل جميل...؟؟؟؟
كان أول العجب أن يصير بيني وبين فهد ومجنونة تعارفا في بدء الأمر شعرت بحرارة اللقاء لكن لم تمض إلا أيام قليلة حتى اختلط الحابل بالنابل وكأن مشاعر الناس مجرد وسيلة للتسلية أو لأهداف خفية على قول مايا وهي أدرى بما هو أخفى وإن كانت ألأخوة ليس في باقة ورد أحمر ولا بكلمات شكر وثناء وكما قلت لك أنه ليس بين الإخوة مجاملة بل  الأخوة  بالمنتدى ببساطة أن تشعر عند تواجد من هو آخوك  أو أختك بالسعادة وتحس عند غيابه بالحنين وتخشى أن يكون قد أصابه مكروه وتسال عنه وتدعو أن يكون بيننا عن قريب لكن الذي لمسته هو طغيان الأنا وتصرفات ناتجة عن أحقاد تعمل بقاعدة مفادها أن نتفق على ألا تكون أخوة بيننا – وطبعا لا أعمم -  لكن الانبساط ليس في الأقوال بل في الأعمال والأفعال
أميرة الإنسانة الرقيقة الملك أسميها الحنونة المناضلة بدافع التضحية والعمل الذؤوب  قلبها مفتوح على نسيم الكلمات فراشة تتنقل بين العبارات، وأشعر اليوم انها تعيش حالة  تتموج بين اليأس والأمل ، لكن الحب يا أميرة لا يرحل ولا يتركنا نرحل وقد حار الناس على اختلاف طبقتهم هل يكون الحب قدر أم قرار والحقيقة أنه قرار بفعل القدر فالله تعالى يقدر الفعل بصدق نية العبد وتوكله عليه والدعاء والتوسل إليه من أجل ذلك صدقت حين قلت أنه سيعود لكنه لن يعود إلا بقرار مليئا بالمشاعر والمسؤولية بين الحبيب والمحبوب،وإن كان رأي مايا مخالف حتى في التعبير عن العاطفة فهي ترى فيما يتعلق بذاتها أن الحبيب قريب وأنها تنسى العالم والناس وهو معها لكن حين يتعلق الحب بالآخر تتغير الرؤية وتختلف المشاعر فراغ عاطفي مجرد تسلية وطمع في مالها أو منصبها أو أسباب أخرى... عموما منها نتعلم كما تعلم الثعلب من الذئب حيث يحكى أن ثعلبا طلب من ذئب أن يتعلم منه الحكمة فقال له الذئب أول درس أن تصعد الجبل وترمي بنفسك قال الثعلب سأسقط على الأرض قال : الذئب لا مستحيل يحدث ذلك أنا سأمنعك والقاك قبل أن تقع على الأرض  فلما استجاب له ونفذ  نصيحته تركه الذئب يسقط وما تحرك من مكانه فقال له الثعلب ألم تقل انك ستمنعني من الوقوع قال الذئب بلى قال الثعلب ولم تركتني أقع قال الذئب هو أول درس لك عليك ألا تثق في أحد،لكن لابد هنا من الوقوف عند نقطة حساسة والتمييز بين عاطفتين عاطفة المحبة الأخوية وعاطفة المحبة الزوجية والأولى هي التي تسمى عادة بالإعجاب والثانية بالاقتران على أساس أني لا أومن بالعاشقة أو الخليلة لأن هذا هو موجود بالشارع وبأبخس الأثمان وأرخصها في زمن انهيار الأخلاق وطغيان همجية التحرر بدافع التحضر  ونحن لسنا في زمن عمر بن الخطاب حتى نعاني من فراغ عاطفي لكن نحمل في قلوبنا الخوف من ربنا سبحانه واحترام مشاعر الآخرين ولسنا دمية يحركنا التواصل التكنولوجي كقطع غيار لكن لنا قلب وروح ومشاعر نتبادلها بمنطق الإنسان الذي يسكن قلب الإنسان والدي يرفض أن يكون بهيمة يعيش بدافع الغرائز الهمجية وإن كان الإعجاب كما يقول علماء النفس قد يكون خطوة من خطوات الوصول للحب بعد أن يتطور ذلك في الدماغ ومن ثم ينبغي أن نفهم أن مركز الحب العقل وليس القلب إنما مشاعر القلب إحساس بالميل نحو شخص مميز بينما شعور الدماغ بأن هذا الشخص جزء لا يتجزأ من حياتك وتجتهد راغبا  في خدمته  وجعله سعيدا في حياته وأنك قد تصير مريضا أو مجنونا أو قد تنتحر بسبب هذا الشخص حينئذ يختلف الأمر ولو لم يكن  كذلك لما تركت امرأة بيت أبيها وهو قصر وتقبل أن تعيش مع زوجها في كوخ من قصب ونخيل.
                                                                                  يتبع
  
  
[/rtl]


مشاعر قيس
عضو مشارك
عضو مشارك


تاريخ التسجيل : 29/12/2016
عدد المساهمات : 371
مكان الاقامة : مشاعر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وقفات مع ذكريات المنتدى قبل؟؟؟وبعد؟؟؟

مُساهمة من طرف ! gREen eyEs في الأربعاء 08 مارس 2017, 7:28 pm

.


مسا الخير قيس 


اتفق معك ان المنتدي مكان راقي بأهله 


لان اغلبه ذوي علم والعلم يصنع الاخلاق 


اممم كنت اتكلم عن الحب الالكترونى بالاخص 


وانه فرصه كبيره للخداع بسهوله 


وكنت اقول لا داع من المخاطرة والثقه بأحد مستتر خلف شاشه



الوقت مع الحبيب لا يقارن بالاصدقاء 


نعم احبهم وكثيرا ولكن ليس بدرجه الحبيب لا شك 

يتفاوت الحب بين الاصدقاء والاهل والحبيب 


ربما تتقارب النسبه عند الاهل والاصدقاء لان الاصدقاء يكونون لنا كأخوة وبقيه اهل 


اما الحبيب يمثل صديق واخ واب وام ومعلم وعاشق ..


ف وجودك مع شخصه لا بد ان تنسي العالم حولك


اما الاصدقاء ايضا يمثلون الكتف الثابت لك كلما احناك احدهم 


احب كل الناس ولكن الوقت مع الشريك اروق الاوقات بالنسبه لي 


ربما لان بعدى عروس جديده هههه






راقت لى كلماتك التى تنم على عقل متزن 


اتابع ...

__________________________________________________





" سَأظَـلَ لَكَ وًّسَنَظَـلَ دَوًّمَاَ مَعَاَ "



avatar
! gREen eyEs
عضو نشيط
عضو نشيط

الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 03/06/2016
عدد المساهمات : 568
مكان الاقامة : صيدا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وقفات مع ذكريات المنتدى قبل؟؟؟وبعد؟؟؟

مُساهمة من طرف 3del في الأربعاء 08 مارس 2017, 7:45 pm

مساء الخير قيس 


المنتدي او الشات هو جزء من الحياة 


فلا عجب ان تجد كل الاصناف والالوان من الناس 


وليس كل قلم منمق جميل يحمل رسالة صادقة 


دائما هناك جزء من النص مفقود 


وهناك حقائق مستترة وراء السطور فلا عجبا او حيرة 


هكذا الحياة وبالتالي المنتدي واي مكان 


فالزهور منها نبات الصبار حيث الشوك 


اصدق مع مكان لا اشخاص ولا تنبهر باقوال 


اجعل الوقت يوكد صدق الاقوال


راق لي كثيرا موضوعك 


متابع 

__________________________________________________

اكرهني بصدق 
تجاهلني بصدق
احبني بصدق


هكذا                ساحترمك  
avatar
3del
مستشار المنتديات
مستشار المنتديات


الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 08/12/1980
تاريخ التسجيل : 29/07/2016
عدد المساهمات : 1765
مكان الاقامة : ف مكان تسكنة الاشباح والادخنة فلا تسالني عن عنواني والا ادخلتك عالم النسيان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وقفات مع ذكريات المنتدى قبل؟؟؟وبعد؟؟؟

مُساهمة من طرف ( أميرة أرق ملاك ) في الإثنين 13 مارس 2017, 11:40 pm

أميرة الإنسانة الرقيقة الملك أسميها الحنونة المناضلة بدافع التضحية والعمل الذؤوب  قلبها مفتوح على نسيم الكلمات فراشة تتنقل بين العبارات، وأشعر اليوم انها تعيش حالة  تتموج بين اليأس والأمل ، لكن الحب يا أميرة لا يرحل ولا يتركنا نرحل وقد حار الناس على اختلاف طبقتهم هل يكون الحب قدر أم قرار والحقيقة أنه قرار بفعل القدر فالله تعالى يقدر الفعل بصدق نية العبد وتوكله عليه والدعاء والتوسل إليه من أجل ذلك صدقت حين قلت أنه سيعود لكنه لن يعود إلا بقرار مليئا بالمشاعر والمسؤولية بين الحبيب والمحبوب،

اشكر لك كلماتك الرقيقة في حقي اخي قيس
والمنتدي كما قال عادل هو جزء لايتجزء من الحياة 
وعلي راي المثل الساير 
اللي يعيش يا ما يشوف 
ربنا يهدينا جميعا ويجعل باطنا مثل ظاهرنا ويرزقنا الاخلاص 
ويبعد عنا النفاق والمنافقين
موضوع جميل وان دل يدل علي رزانة عقل واعي

__________________________________________________
                            
avatar
( أميرة أرق ملاك )
مراقب عام المنتديات
مراقب عام المنتديات


الجنس : انثى
تاريخ الميلاد : 08/02/1969
تاريخ التسجيل : 07/06/2016
عدد المساهمات : 2559
مكان الاقامة : القاهرة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وقفات مع ذكريات المنتدى قبل؟؟؟وبعد؟؟؟

مُساهمة من طرف مشاعر قيس في الإثنين 10 أبريل 2017, 5:22 pm


مشاعر قيس
عضو مشارك
عضو مشارك


تاريخ التسجيل : 29/12/2016
عدد المساهمات : 371
مكان الاقامة : مشاعر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وقفات مع ذكريات المنتدى قبل؟؟؟وبعد؟؟؟

مُساهمة من طرف فهد الشاعر في الخميس 06 يوليو 2017, 3:54 pm

بسم الله الرحمن الرحيم 
ابدأ من جديد هنا بين طيات صفحاتك اخى قيس
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
والا اعتذر اعتذارا شديدا ولكم جميعا كل الحق فى اى شىء تقولونه عنى 
انا اسف جدا 
انقطاعى عن تواجدى بين اخوانى واخواتى واحبابى واسرتى الجميلة بالتأكيد ليس امرا هينا على شخصى 
ولاكن اقسم لكم ان انقطاعى له اسباب كثيرة جدا وكبيرة جدا ايضا 
مررت بظروف عصيبة جدا من جميع النواحى المعنوية والمادية 
ارجو ان تسامحونى جميعا 
وها انا ذا بينكم وبلا انقطاع مرة اخرى بأذن العلى القدير 
عدت لأجمع الشمل من جديد 
اجمع اخوانى واخواتى واسرتى الرائعة 
اسرة منتديات 12 شات 
وانتظروا منى مفاجأت كثيرة فى الايام المقبلة 
تعبيرا عن اسفى واعتذارى عن انقطاعى المفاجىء الذى طال بضعة اشهر 
احبكم جميعا فى الله 

__________________________________________________
أنني لا أشعر انني علي قيد الحياة إلا حين تتساقط الحجارة علي زجاج نافذتي 
في هذه اللحظة أشعر ان جرعة الشعر التي أعطيتها للناس بدأت تتفاعل في دورتهم الدموية .. 
وأن الزلزال الذي كنت أحتفظ به في داخلي قد أنتقل إليهم
عندما أنشر قصيدة ولا يرجمونني بسببها .. 
أشعر أنني مريض وتبدا حرارتي بالإرتفاع









avatar
فهد الشاعر
مستشار المنتديات
مستشار المنتديات


الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 17/12/1991
تاريخ التسجيل : 15/10/2016
عدد المساهمات : 616
مكان الاقامة : الاسكندرية

https://www.facebook.com/alfahd2

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وقفات مع ذكريات المنتدى قبل؟؟؟وبعد؟؟؟

مُساهمة من طرف رمش القلب في الجمعة 07 يوليو 2017, 2:20 pm

كلمات فاضت من قلوب نقية....
شعرت بذلك حين قرأت
avatar
رمش القلب
عضو مشارك
عضو مشارك


تاريخ التسجيل : 28/06/2017
عدد المساهمات : 67
مكان الاقامة : عمان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Google